السبت، 3 يناير 2015

هذه هي الصلاحيات التي تطلبها أكثر التطبيقات شعبية على الأندرويد (إنفوجرافيك)


عند تنصيبك لأي تطبيق على هاتفك أو جهازك الأندرويد فأنت تُعطي مطوروي هذا التطبيق الصلاحيات الكاملة لإستخدام وإستغلال عدد من تلك الصلاحيات بشكل قد يضرك في المستقبل، حيث هناك تطبيقات تطلب صلاحيات محدودة ومنطقية وبعضها لا، فعلى سبيل المثال تطبيقات المحادثات الصوتية ستتطلب بلا شك صلاحية للولوج للمايكروفون..


لكن إن طلب منك تطبيق للخلفيات صلاحية الوصول للرسائل وسجل مكالمات الهاتف فهذا الأمر يعني أن هذا المطور قد تجاوز كل الخطوط الحمراء، ولا ينبغي عليك تنصيب هذا التطبيق على هاتفك.
الآن قام موقع Vocativ بنشر إنفوجرافيك يستعرض عدد من أشهر تطبيقات الأندرويد بناءاً على عدد الصلاحيات التي يطلبوها، وأي من تلك التطبيقات تقوم بالدخول إلى أهم 4 خواص في هاتفك وهي “جهات الإتصال”، و”الرسائل النصية”، و”المايكروفون”، و”سجل المكالمات”.
لعل أكثر التطبيقات طلباً للولوج إلى الصلاحيات في هاتفك هو تطبيق AntiVirus Security والذي يطلب الدخول لـ 44 صلاحية في هاتفك وهو الأمر الذي يعد تقليدياً في تطبيقات مكافحة الفايروسات، أما تطبيق Viber فقد حل ثانياً بعدد 42 صلاحية، أما الـ Facebook فقد حل ثالثاً بعدد 39 صلاحية للدخول إلى هاتفك، وكما ستلاحظون فإن أغلب التطبيقات الأوائل في القائمة لم تخرج عن تطبيقات مكافحة الفايروسات وتطبيقات المحادثات الفورية.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق