الجمعة، 20 مارس 2015

مايكروسوفت: نظام ويندوز 10 سيكون متاحا حتى لمستخدمي نسخ النظام المقرصنة


مايكروسوفت: نظام ويندوز 10 سيكون متاحا حتى لمستخدمي نسخ النظام المقرصنة

أعلن مسؤول رسمي في شركة مايكروسوفت أن مستخدمي النسخ المقرصنة من نظام ويندوز سيكونون قادرين على الترقية مجانا إلى الإصدار القادم من نظام التشغيل التابع لها، والذي أطلقت عليه اسم “ويندوز 10″.
جاء هذا على لسان نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أنظمة التشغيل لدى مايكروسوفت، تيري مايرسون، في معرض حديثه عن النظام الجديد خلال قمة “مجتمع هندسة عتاد ويندوز” WinHEC المقام في شنتشن، الصين.

من هو الأفضل الماك أم الويندوز الموضوع تحت المجهر




من هو الأفضل الماك أم الويندوز الموضوع تحت المجهر


هل هو الماك ام الويندوز ؟ حقيقه في الغالب اجابتنا كمستخدمين قد تكون كلها صحيحه ، فبآي حال التقيميات والاحتياجات تختلف 
  سوف آحاول ان آتناول اهم الفروق الفعلية واخطاء المقارنة التي يقع او يكررها المستخدم عن نظام التشغيل

مهم لكل من يريد إقتناء حاسوب محمول Laptop نصائح مفيدة لك

New Laptop

هل تنوى شراء لاب توب جديد ؟ ولكن لا تعلم كيف يكون الأختيار. ولا تريد ان تندم بعد الشراء او أن تشعر للحظه ان ما قمت بشراء لا يساوى المبلغ المدفوع به ولا يناسب أحتياجاتك الوقتية او على المستقبل القريب . لذلك سوف اتناول فى هذا الموضوع ما يجب عليك مراعاته قبل الشراء وما هو الافضل فى نظرى
قبل اى شيئ هناك العديد من النصائح قد تكون استمعت لها وهى النوع الأفضل فى اللاب توب كذا او كذا قد يكون صحيحا ولكن لا يمنع ذلك من وجود موديلات ممتازه فى شركات ليست فى  قائمة الأفضل  

تعرّف على الفارق بين جهازي سامسونج: “جالاكسي نوت 3″ و”جالاكسي نوت 4″


تعرّف على الفارق بين جهازي سامسونج: “جالاكسي نوت 3″ و”جالاكسي نوت 4″



في زحمة المعلومات وكثرة الأجهزة واختلاف مواصفاتها، يصعب على المستخدم تحديد الفارق الذي يمكنه من اتخاذ قرار الشراء.
ونقدم لكم في نهاية هذا التقرير جدولاً يوضح الفارق بين جهازي سامسونج جالاكسي نوت 3 وجالاكسي نوت 4.

سامسونج: “الفجوة” في هواتف جالاكسي نوت 4 ليست بعيب تصنيع


سامسونج: “الفجوة” في هواتف جالاكسي نوت 4 ليست بعيب تصنيع


أوضحت شركة سامسونج أن الفجوة الموجودة بين الهيكل الخارجي والشاشة في نسخ هاتفها اللوحي الجديد، “جالاكسي نوت 4″ Galaxy Note 4، ليس بمثابة عيب بالتصنيع.
وأشارت سامسونج إلى أهمية وجود تلك الفجوة عند تصنيع هواتف “جالاكسي نوت 4” اللوحية، وذلك عبر دليل الاستخدام الذي نشرته على موقعها الرسمي.

سامسونج تكشف رسميا عن هاتفها الذكي Galaxy S6



سامسونج تكشف رسميا عن هاتفها الذكي Galaxy S6


أزاحت شركة سامسونج الستار منذ لحظات عن هاتفها الذكي الجديد “جالكسي اس 6″ Galaxy S6 ، وذلك خلال مؤتمر عقدته الشركة اليوم الأحد على هامش مشاركتها في معرض MWC التقني في مدينة برشلونة.
ووعدت الشركة بأنها هاتفها الذكي الجديد سيقدم أفضل كاميرا للتصوير في الظروف المختلفة، وأسرع معالج وأقوى شاشة مقارنة بالأجهزة المتوافرة حالياً في الأسواق، حيث قال يه كيه شين الرئيس التنفيذي لسامسونج خلال المؤتمر “لا يوجد هاتف يستطيع مقارعة جالكسي اس 6″.

ألبوم الصور: Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge

ألبوم الصور: Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge

كشفت سامسونج منذ قليل عن اثنين من هواتفها اللذان طال انتظارهما، وهما هاتف Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge.
إليكم فيما يلي أكبر قدر من الصور مستقاة من البث المباشر للمؤتمر والتي توضح مزايا الهاتفين:

كيف يصمد هيكل Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge الزجاجي أمام الاستخدام العادي


كيف يصمد هيكل Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge الزجاجي أمام الاستخدام العادي

كشفت سامسونج النقاب عن هاتفيها الجديدين في سلسلة “جالكسي”، وهما “جالكسي اس 6″ Galaxy S6 و”جالكسي اس 6 ايدج” Galaxy S6 Edge، واللذان يملكا، وللمرة الأولى في تاريخ أجهزة الشركة، هيكل مصنوع من الزجاج.

شركة الساعات TAG Heuer تبرم شراكة مع جوجل وإنتل لإطلاق ساعة ذكية فاخرة


اقتربت “تاج هوير” TAG Heuer، وهي علامة تجارية للساعات السويسرية الفاخرة، من دخول سوق الساعات الذكية بمساعدة شركتي جوجل وإنتل.
وأعلنت “تاج هوير”، التي تأسست قبل 155 عاما، اليوم الخميس عن إبرام شراكة جديدة مع اثنتين من كبرى شركات وادي السيليكون لخلق ساعة ميكانيكية مع ميزات تقنية جديدة. حيث ستقوم إنتل، بموجب هذه الشراكة، بتزويدها بالمعالج، فيما ستزودها جوجل بمنصة التشغيل “أندرويد وير”.

سامسونج تطور ذاكرة تخزين سعة 128 جيجابايت للهواتف منخفضة المواصفات


طورت شركة سامسونج ذاكرة تخزين فلاش تَعِد بإمكانية الحصول على هواتف ذكية وحواسيب لوحية متوسطة إلى منخفضة المواصفات مع سعة تخزين داخلية قدرها 128 جيجابايت.
وقالت سامسونج اليوم الخميس إن سعة التخزين التي تقدمها “بطاقات الوسائط المتعددة المدمجة” eMMC الجديدة القائمة على تقنية “3-بت ناند” 3-bit NAND، والتي تحمل رقم الإصدار 5.0، تُعد أعلى المعماريات كثافة من نوعها وسوف تضع قدرات تخزين كبيرة في الأجهزة المحمولة.

خبراء أمنيون يكتشفون ثغرة جديدة في برمجية التشفير OpenSSL



شف باحثون أمنيون اليوم الخميس عن ثغرة جديدة في برمجية التشفير المستخدمة على نطاق واسع، “أوبن إس إس إل” OpenSSL، لكنهم قالوا إنها لا تشكل تهديدا خطيرا مثل ثغرة “هارتبليد” Heartbleed التي ظهرت قبل عام في نفس البرمجية.
وكانت ثغرة “هارتبليد” قد أثارت الذعر بين الجميع عندما جرى الكشف عنها في نيسان/أبريل 2014، وقد أجبرت هذه الثغرة العشرات من مصنعي الحواسيب الشخصية، والبرمجيات، ومعدات الشبكات، على إصدار إصلاح لمئات المنتجات.

سوني تعتزم إطلاق هاتفها الذكي Xperia Z4 بشاشة بدقة QHD


سوني تعتزم إطلاق هاتفها الذكي Xperia Z4 بشاشة بدقة QHD

تنوي سوني تزويد هاتفها الذكي المنتظر، والمزمع تسميته “اكسبريا زد 4″ Xperia Z4، بشاشة ذات دقة عرض Quad HD، وذلك حسبما زعم أحد موردي الشاشات المتعاملين مع الشركة.
ونقل منتدى Esato، المتخصص في الحديث عن الهواتف، على لسان أحد الموردين، أن شاشة الهاتف “اكسبريا زد 4″ ستكون من نوع LCD وستبلغ درجة وضوحها 1440×2560 بكسل.

Acer تكشف عن الحاسب المحمول الجديد C910 في فئة كروم بوك



أطلقت شركة ايسر حاسب محمول جديد في فئة حواسب “كروم بوك” العاملة بنظام “كروم” الذي تطوره جوجل، وهو الحاسب الذي أطلقته تحت اسم “ايسر سي 910″ Acer C910، ويعد بمثابة نسخة محسنة من الحاسب “كروم بوك 15″ -يطلق عليه ايضا اسم Acer 910- الذي كشفت عنه الشركة بداية العام الجاري.
وأوضحت ايسر أن الحاسب المحمول C910 يملك سرعة معالجة حاسوبية أكبر مقارنة بالإصدار السابق، وذلك بفضل تزويده بمعالجات الجيل الخامس من انتل فئة “كور اي 5″ Core i5، فيما زودت نسخ الإصدار 910 إما بمعالجات فئة “كور اي 3″ Core i3 أو فئة سيليرون.

الثلاثاء، 17 مارس 2015

عالج نفسك بدون طبيب مع تطبيق المشخص الطبي



السلام عليكم إخواني  

اليوم أقدم لكم تطبيق على الأندرويد إسمه الطبي و المشخص الطبي هذا التطبيق الذي أعتبره مهم لكل شخص
يعتمد التطبيق على مجموعة كبيرة من الأدوية و الأمراض عفانا الله و إياكم و على الدوية لهذه الأمراض ويجدر الذكر ان التطبيق

أفضل ثلاثة مواقع لفحص عينيك ومعرفة هل تحتاج إلى نظارات طبية أو لا




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

النظر هو من نعم الله التي أنعمها على خلقه ، ووجب الحفاظ عليه عبر اتباع عدة طرق وقاية خصوصا مع تطور استعمال الناس للحواسيب والأجهزة الإلكترونية ، التي تشكل إضاءتها خطورة كبيرة جدا يفقد من خلالها الناس جودة بصرهم بعد مدة من الإستخدام المفرض والسلبي .

الاثنين، 16 مارس 2015

تسريب مواصفات النسخة الشديدة التحمل للظروف القاسية من Galaxy S6


بدأت قبل أيام التسريبات المتعلقة بالهاتف الذكي الذي لم يُعلن عنه بعد، “سامسونج جالاكسي إس6 أكتيف” Samsung Galaxy S6 Active، وهو النسخة شديدة التحمل للظروف القاسية من الهاتف “جالاكسي إس6″ الذي كشفت عنه سامسونج مطلع شهر آذار/مارس الجاري.

الثلاثاء، 3 مارس 2015

الإعلان الرسمي عن هاتف Samsung Galaxy S6 إليكم المواصفات


الإعلان الرسمي عن هاتف Samsung Galaxy S6 إليكم المواصفات


إنتهاء قبل أيام عرض شركة سامسونج في مؤتمر برشلونة للهواتف الذكية MWC ،حييث قامت الشركة الكورية بالكشف عن هاتف سامسونج جلاكسي إس 6 و إس 6 إيدج .
ولم تسل شركة آبل من السخرية في هذا العرض ،حيث قامت سامسونج بمقارانات عدة بين هاتفها الجديد وبين آيفون 6 وأظهرت تفوقا واضحا لهذا الأخير .

شركة جوجل تؤكد رسميا قدوم نظام الدفع الآمن الجديد Android Pay


شركة جوجل تؤكد رسميا قدوم نظام الدفع الآمن الجديد Android Pay

في الأسبوع الماضي سمعنا شائعات تفيد بأن شركة تعمل على نظام جديد للدفع عبر الأجهزة المحمولة يدعى Android Pay، والآن لقد أكدت شركة جوجل أنها تعمل بالفعل على نظام الدفع الجديد Apple Pay في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2015 المقام حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية. في الواقع، لقد تم تأكيد أنباء تطوير شركة جوجل لنظام الدفع Android Pay من قبل رئيس قسم الاندرويد في شركة جوجل السيد Sundar Pichai والذي أكد أيضا بأن نظام Android Pay سيسمح للمطورين بتضمين ميزة الدفع في